طرق للتخلص من البقع الصفراء بالحوض والبلاعة

يعد تنظيف الحمام من المهام المنزلية التي تقوم بها ربة المنزل باستمرار، حيث أن الحمام يعد بيئة خصبة لتراكم العديد من البكتيريا والجراثيم، الأمر الذي قد يدفعك لتنظيف الحمام بشكل يومي، لكن في بعض الأحيان حتى مع التنظيف المستمر قد تظهر بعض البقع الصفراء حول البلاعة أو في الحوض نتيجة استخدام المياه وتراكم الأوساخ والبكتيريا والأتربة وبقايا مواد التنظيف المختلفة، الأمر الذي يسبب لكي الحرج، ولذا نقدم لكي نصائح لتنظيف الحوض والبلاعات من البقع الصفراء.

خطوات التخلص من البقع الصفراء بالحوض والبلاعة

والآن اتبعي تلك الخطوات للتخلص من البقع الصفراء التي توجد بالحوض والبلاعة:

  • الخطوة الأولى:

اخلطي المنظف الذي تستخدمينه مع الماء، ثم أحضري بخاخًا فارغًا وضعي ثلثه من المنظف التي تستخدمينه والباقي ماء، وقومي بسكب هذا الخليط على المناطق التي بها البقع الصفراء واتركيه بعض الوقت.

  • الخطوة الثانية:

بللي قماشة ناعمة بهذا الخليط ثم ادعكي البقع جيدًا، بعد ذلك اسكبي ماء كثيرًا لتنظيف مكان البقع من المنظف تمامًا،وفي حالة ما زالت البقع موجودة نفذي الخطوة الثالثة.

تنظيف الحوض

تنظيف الحوض

  • الخطوة الثالثة:

قومي بعمل العجينة السحرية التي تخلصك فورا من البقع الموجودة في حوض الحمام والبلاعة، وذلك بخلط القليل من الماء مع البيكربونات الصوديوم حتى تتكون عجينة متماسكة، ضعي العجينة على الأماكن المتسخة ثم افركيها بفرشاة الحمام، وإذا كان هناك أماكن يصعب الوصول إليها استخدمي فرشاة أسنان قديمة.

  • الخطوة الرابعة:

قومي بغسل المنطقة بالمياه الغزيرة حتى تنظف تمامًا، وستلاحظي أن أغلب البقع قد تم إزالتها بشكل فعال.

  • الخطوة الخامسة:

إذا كانت مازال هناك آثار للبقع ولم تحصلي بعد على النتيجة المنشودة،استخدمي مادة “وسفات الصوديوم” في صورتها الخام والتي عادة توجد بمساحيق غسيل الملابس و المواعين لأنها تعمل على إزالة الدهون، حيث يمكنك شرائها من محلات بيع المنظفات يمكنك عمل عجينة منها بإضافة القليل من الماء ووضعها على الأماكن الصفراء، ثم قومي بإزالتها تماما بالماء، مع ارتداء القفازات حتى لا تضر تلك المادة بشرتك.

طرق بسيطة لتنظيف أجزاء الحمام

والأن تقدم لكم حيل لتنظيف جميع أجزاء الحمام للتخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة بالحمام:

  1. باستخدام ليمونة قومي بتلميع حنفيات الحمام، وذلك لإزالة الرواسب الموجودة عليها وتعطير الحمام بعطر طبيعي ومنعش دون تكلفة.
  2. نطفي المرحاض جيدا باستخدام الخل للتخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة به.
  3. ويمكنك تنظيف البانيو عن طريق ملئه بالماء والخل وصابون التنظيف، واتركيه لفترة ثم قومي بتصريف المياه، وستحصلي على نتيجة رائعة جدا.
  4. فرشاة المرحاض تحتوي على العديد من الجراثيم، لذا عليكي تنظيفها عن طريق وضع قليل من سائل التنظيف في العلبة الخاصة بحفظها، ليجعلها دائمًا نظيفة وبرائحة جيدة.
  5. قومي بتنظيف مرآة الحمام، عن طريق افراغ 3 أكياس من الشاي في بخاخ به ماء، ورشي الشاي على المرآة ثم امسحي بورق جرائد.
هذه المقالة كُتبت ضمن التصنيف Uncategorized. الوسوم: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *