طرق للقضاء على روائح المطبخ المزعجة

تعاني جميع ربات المنازل دائما من انبعاث روائح مزعجة من المطبخ بعد الانتهاء من عملية تحضير وطبخ مختلف الأكلات، الأمر الذي يتسبب في الإحراج، ودائما ما تبحث النساء عن طرق للتخلص من تلك الروائح بشكل اقتصادي فعال، لذا نقدم لكم وصفات طبيعية لا تعمل فقط على إزالة روائح الطبخ، لكنها تمنحك روائح عطرية جذابة لفترة طويلة.

استخدام القرفة في القضاء على الروائح المزعجة

وفقا لآراء عدد من الخبراء، فإن التوابل والبهارات تعد واحدة من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنكِ استغلالها في المنزل للقضاء على الروائح الكريهة كبديل صحي للمعطرات المنزلية غالية السعر، حيث يمكنك القيام بغلي كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ثم ضعيه في أحد أركان المطبخ لتنبعث منه رائحة ذكية جدا.

استخدام قشور البرتقال في القضاء على الروائح المزعجة

تعد قشور البرتقال من الأشياء الغير مكلفة والمتوفرة في كل منزل خاصة في فصل الشتاء، ومن الممكن أن تستخدم تحضير معطر منزلي منعش وفعال وأمن على صحة أسرتك، فقط كل ما عليكي هو غلي كوب من الماء مع قشور البرتقال لمدة دقيقتين، ثم أضيفي القليل من مسحوق القرفة، كذلك يمكنك إضافة القليل من الهيل.

استخدام صودا الخبز في القضاء على الروائح المزعجة

يعد صودا الخبز من الأشياء المتوافرة في جميع المنازل، والتي لها دورا قويا في التخلص من الروائح المزعجة الموجودة بالمطبخ أو بأي مكان آخر، حيث أنه يساعد على امتصاص الأحماض المنطلقة في الهواء أثناء عملية الطبخ، كذلك فأنه يعمل بفعّالية شديدة لامتصاص رائحة الأطعمة المحترقة.

استخدام الليمون في القضاء على الروائح المزعجة

دائما ما تعاني ربات المنازل من رائحة الثلاجة الكريهة التي تسبب لها الإحراج أمام الجميع، ولكن يمكنك استخدام الليمون للتخلص من تلك المشكلة نهائيا، وذلك عن طريق وضع ماء الليمون بداخله لمدة دقائق، ويمكنك تحضيره بغلي شرائح الليمون في الماء لمدة دقائق، اتركيها لتبرد تمامًا، ثم ضعيها في الثلاجة بعد ذلك لتختفي جميع الروائح نهائيًا.

القضاء على روائح المطبخ
القضاء على روائح المطبخ

استخدام السكر في القضاء على الروائح المزعجة

السكر من الأشياء التي لا غنى عنها في أي بيت، وهو يساعدك في التخلص من رائحة الأسماك والمأكولات البحرية العالقة بيديكِ بعد الانتهاء من الطبخ، وذلك عن طريق فرك يدك بالقليل من السكر مع الصابون، ومن ثم شطفها بالماء الجاري، وستجدي الرائحة اختفت تماما.

استخدام الخل في القضاء على الروائح المزعجة

يعد الخل من المكونات ذات الفعالية العالية لامتصاص الروائح الكريهة من المطبخ، حيث يمكنك استخدام الخل الأبيض لمسح الأسطح ورفوف المطبخ، وذلك للتخلص من الروائح الكريهة والفطريات والجراثيم.

التهوية الجديدة للقضاء على الروائح المزعجة

قومي بتهوية المطبخ جيدًا المطبخ جيدًا بعد عملية القلي، وفتح النوافذ، مع تشغيل الشفاط الكهربائي لتوجيه الروائح للخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *